الجمعة

تونس : من اجل إدارة حرفية في خدمة المواطن

 

هذه بعض الخواطر إجابة عن السؤال الرابع في استبيان آراء حول إصلاح الإدارة العمومية : " 4) ما هي أولويات الإصلاح الإداري في نظركم وماذا تقترحون في الغرض؟ '

الخواطر                                    

·         إعادة النظر في الإجراءات الإدارية مع الفرضية القائلة بأن المواطن نزيه من حيث المبدأ

·         إعادة النظر في الإجراءات الإدارية بروح من التبسيط وتحديد عدد المراحل والمستندات المطلوبة

·         التنصيص كتابيا في كل مرحلة من المراحل علي الحد الأدنى و الأقصى للوقت

·         إنشاء نظام معلومات حديث وفعال

·         لا نطلب من المواطن تقديم وثيقة تنتجها وكالة حكومية أو مجلس محلي

·         إنشاء خدمة  خزينة الكترونية آمنة لكل مواطن يحتفظ فيها بالنسخ الرقمية للوثائق الرسمية ويتقاسمها مع الإدارة عند الحاجة

·         إنشاء تطبيقات الحكومة الإلكترونية تستند إلى المصادقة باستخدام بطاقة هوية البيومترية

·         الخ

http://www.consultations-publiques.tn/ar/reforme_pub.php



2 commentaires:

Naim يقول...

اقترح:
تأهيل الموظفين للإرتقاء بطريقة تعامل الموظف مع المواطن
مراجعة الاجراءت الإدارية (les procédures)
مراجعة وتأهيل الوكالات ومراكز إستقبال المواطن (على الأقل الحفاظ على حدٍ أدنى من النظافة والنظام)

Labo_R&D_IA_Tunisie يقول...

فعلا وهي اجراءات عملية

إرسال تعليق

Search Engine Submission - AddMe